What Does أسباب زيادة الوزن بدون أكل Mean?

Wiki Article



الشعور بالتوتر يؤدي إلى إفراز هرمون التوتر الذي يُسمى هرمون الكورتيزول، حيث يفتح هذا الهرمون الشهية، ويزيد تناول الأطعمة الغنية بالسعرات الحراية، لذلك من المهم التخلص من التوتر، ومحاولة تقليل الإجهاد الناتج عن ضغوطات ومتاعب وأعباء الحياة.

تحكم في نظامك الغذائي باستخدام حاسبة السعرات الحرارية احسب الآن

مخفوق الشوكلاتة والموز: يتكون من موزة واحدة وملعقة من الشوكلاتة، وملعقة واحدة من مصل البروتين، ويمكن إضافة ملعقة من الفول السوداني أو زبدة الجوز.

حتى إن وُجد واحد أو أكثر من عوامل الخطر هذه، فإن هذا لا يعني بالضرورة الإصابة بالسُمنة. بل يمكنك التصدي لمعظم عوامل الخطر عن طريق اتباع نظام غذائي والنشاط البدني وممارسة التمارين الرياضية.

في أحد الدراسات أشارت النتائج إلى أن تناول المياه الغازية كان واحدًا من أهم أسباب السمنة عند المراهقين.

 القهم العصابي والنهام العصابي وتعرف أيضاً بالشراهة العصبية بحيث يتم تناول كميات كبيرة من الطعام يعقبها إرغام النفس على التقيؤ مع الإفراط في استخدام الملينات، وهي هنا سبب النحافة رغم الأكل.

قد يتمكّن بعض الأشخاص من فقدان الوزن بشكل كبير في بداية خطة تنزيل الوزن، وقد يبدأ بعدها النزول ببطء أو المرور بمرحلة ثبات الوزن أو التوقف عن النزول على الرغم من إكمال اتباع الحمية المناسبة،[١] وعند محاولة اتباع عادات جديدة غالباً ما يميل الجسم إلى التمسك بالطرق القديمة لإتمام وظائفه، ومن الممكن زيادة الوزن في الأسابيع القليلة الأولى من النظام الغذائي، وتحديدًا عند اختيار نظامًا غذائيًا صارمًا، ومن أسباب زيادة الوزن على الرغم من تقليل تناول الطعام:[٢]

حيث يتم إفراز هرمون الإجهاد والذي يعرف باسم "كورتيزل" وهو المسؤول عن فتح الشهية، فيصبح الإجهاد والتعب مرتبط بتناول الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من السعرات الحرارية، وهو أحد أسباب زيادة الوزن.

ومن الخيارات الأخرى لعلاج السمنة، الأدوية التي تُصرف بوصفة طبية والإجراءات الجراحية لإنقاص الوزن.

وفي الواقع، تساعد هاتان العادتان الجسم على أخذ وقته لهضم الطعام وحرق الدهون.

قد ينتج عن مشاكل وقصور الغدة الدرقية إلى التأثير السلبي على وظائف الجسم، ولا سيما التأثير على نشاط الجسم وحركاته، واستهلاك الدهون والسكريات مما ينتج عنها تراكم الدهون وخفض مستويات الطقة ومنها زيادة الوزن.

تناول منتجات الحليب؛ كالحليب كامل الدسم، أو بدائل منتجات الحليب؛ مثل: المشروبات واللبن المصنوعين من فول الصويا.

التقدم في العمر: عادةً ما يكتسب الأشخاص بعض الوزن مع التقدم العمر إذ يتباطئ معدل الحرق وتقل كتلة العضلات، ومع انخفاض مستوى النشاط البدني تبدأ الدهون في التراكم.

أسباب ومضاعفات النحافة مشاركة اتبع الرابط المشاركة عبر وسائل التواصل الاجتماعي

Report this wiki page